دنيـــــــــا وديــــن الاسلامى
اهلا وسهلا بكم فى منتدى دنيا دين

دنيـــــــــا وديــــن الاسلامى

دنيا ودين الإسلامى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موسم الحصاد بالمثل البلدى فى برمهات اسرح الغيط وهات
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 3:10 am من طرف احمد معاذ

» شرح طريقة إضافة موضوع جديد في أحد المنتديات
الخميس مارس 20, 2014 3:04 pm من طرف الفرعون الصغير

» اعتقة الله كلة من النار
الخميس مارس 06, 2014 10:23 pm من طرف احمد معاذ

» للتذكير فقط
الخميس مارس 06, 2014 9:52 pm من طرف بنت عائشة

» يوشِكُ أنْ يأتِيَ زمانٌ
الخميس مارس 06, 2014 9:43 pm من طرف بنت عائشة

» الناضورة فى طي النسيان بالوادى الجديد
الأربعاء فبراير 26, 2014 10:55 pm من طرف احمد معاذ

» البرنامج الاسلامي الشامل المصحف الكريم لعدد من القراء وخطب لعدد من الأفاضل قسم خاص للرقية الشرعية قسم خاص لتفسير القرآن الكريم
الثلاثاء فبراير 11, 2014 3:15 pm من طرف شروق حنين

» برنامج منع قطع النت عنك
الإثنين فبراير 03, 2014 3:14 pm من طرف محمد حجى

» +18
الأربعاء يناير 29, 2014 5:52 pm من طرف محمد حجى

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء رسلان
عضو جديد


رقم العضويه : 148
ذكر عدد المساهمات : 40
نقاط : 2988
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الخميس ديسمبر 30, 2010 6:05 pm

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.عن معاذ بن جبل (رضى الله تعالى عنه) عن ابن عباس (رضى الله تعالى عنهما) قال: كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد :
يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟
= قال رسول الله: أتعلمون من المنادي؟
= فقالوا: الله ورسوله أعلم0
= قال رسول الله: هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي0
= فقال عمر بن الخطاب (رضى الله تعالى عنه): أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟
= قال النبي: (مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ ولكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم)
= فقال ابن عباس : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور كوسج ،وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير، وشفتاه كشفتي الثور.
= فقال ابليس: السلام عليك يا محمد ، السلام عليكم يا جماعة المسلمين0
= قال النبي: السلام لله يالعين ، قد سمعت حاجتك فما هي؟
= فقال له إبليس: يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضطراراً0
= قال النبي: وما الذي اضطرك يا لعين؟
= فقال: أتاني ملك من عند رب العزة 0 وقال لى : إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ يسألك فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك.، وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء وما شئ أصعب من شماتة الأعداء.
= قال رسول الله: إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟
= فقال: أنت يا محمد أبغض خلق الله إلي ومن هو على مثلك0
= قال النبي: ماذا تبغض أيضاً؟
= فقال: شاب تقي وهب نفسه لله تعالى0
= قال: ثم من؟
= فقال: عالم ورع (عرفت أنت صبور)0
= قال: ثم من؟
= فقال: من يدوم على طهارة ثلاثة0
= قال: ثم من؟
= فقال: فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره0
= قال: وما يدرك أنه صبور؟
= فقال: يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين0
= قال: ثم من؟
= فقال: غنى شاكر0
= قال النبي: وما يدريك أنه شكور؟
= فقال: إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله0
= قال النبي: كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلاة؟
= فقال: يا محمد تلحقنى الحمه والرعدة0
= قال: ولم يا لعين؟
= فقال: إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعة الله درجة0
= قال: فإذا صاموا؟
= فقال: أكون مقيداً حتى يفطروا0
= قال: فإذا حجوا؟
= فقال: أكون مجنوناً0
= قال: فإذا قرءوا القرآن؟
= فقال: أذوب كما يذوب الرصاص على النار0
= قال: فإذا تصدقوا؟
= فقال: فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين0
= قال له النبي: ولما ذلك يا أبا مرة؟
= فقال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن الله تعالي ينزل في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا0
= قال له النبي: فما تقول في أبي بكر؟
= فقال: يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام؟0
= قال: فما تقول في عمر بن الخطاب؟
= فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه0
= قال: فما تقول في عثمان بن عفان؟
= فقال: استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن0
= قال: فما تقول في على بن أبي طالب؟
= فقال: ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط0
= قال رسول الله: الحمد لله الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم0
= فقال له إبليس اللعين: هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم؟ ، وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهم لا يروني ، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهما وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين0
= قال: ومن هم المخلصون عندك؟
= فقال: أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى؟ ، وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته ، وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع ممن أصف لكم0
، أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد؟
، إما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر؟
، وإن التكبر من أكبر الكبائر يا محمد؟
، أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وكلته بالعلماء ، ومنهم من قد وكلته بالشباب ، ومنهم من قد وكلته بالمشايخ ، ومنهم من قد وكلته بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلاف ، وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ، ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبوهم بسبب من الأسباب فأخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون ، أما علمت يا محمد أن برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر؟، وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى:( كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب العالمين)، أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي؟ ، أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين؟ فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي ، وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان مره واحدة ولو كان صادقاً فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من آجل كلمة ، يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه؟، فإن هوغلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل ما بين عينيه وأقول له قد أتيت ما لا يصح أبداً؟ وأنت تعلم يا محمد من أكثر الالتفات في الصلاة يضرب 0 وان صلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها ، فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ويسمخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة ، فإن غلبني في ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمرالمسكين أنا يدع الصلاة وأقول : ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول: (ولا على المريض حرج)، وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً ، فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد0، وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا اخرج سدس أمتك من الإسلام؟
= قال النبي: يا لعين من جليسك؟
= فقال: آكل الربا0
= قال: فمن صديقك؟
= فقال: الزاني0
= قال: فمن ضجيعك؟
= فقال: السكران0
= قال: فمن ضيفك؟
= فقال: السارق0
= قال: فمن رسولك؟
= فقال: الساحر0
= قال: فما قرة عينيك؟
= فقال: الحلف بالطلاق0
= قال: فمن حبيبك؟
= فقال: تارك صلاة الجمعة0
= قال رسول الله: يا لعين فما يكسر ظهرك؟
= فقال: صهيل الخيل في سبيل الله0
= قال: فما يذيب جسمك؟
= فقال: توبة التائب0
= قال: فما ينضج كبدك؟
= فقال: كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار0
= قال: فما يخزى وجهك؟
= فقال: صدقة السر0
= قال: فما يطمس عينيك؟
= فقال: صلاة الفجر0
= قال: فما يقمع رأسك؟
= فقال: كثرة الصلاة في الجماعة0
= قال: فمن أسعد الناس عندك؟
= فقال: تارك الصلاة عامداً0
= قال: فأي الناس أشقي عندك؟
= فقال: البخلاء0
= قال: فما يشغلك عن عملك؟
= فقال: مجالس العلماء0
= قال: فكيف تآكل؟
= فقال: بشمالي وبإصبعي0
= قال: فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟
= فقال: تحت أظفار الإنسان0
= قال النبي: فكم سألت من ربك حاجة؟
= فقال: عشرة أشياء0
= قال: فما هي يا لعين؟
= فقال: سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك بقوله تعالى: (وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غورا)، وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام ، وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم، وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً لى، ومن ركب دابة يسرعليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي:(وأجلب عليهم بخيلك ورجلك)0
، وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتا0
، وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق0
، وسألته أن يجعل لى قرأناً فكان الشعر0
، وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران0
، وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية0
، وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي: (إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين )0
= قال النبي: لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك
= فقال: يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة0فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك، وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة، وأن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة ، وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب ، وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً ، وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها: اخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك0ثم قال: يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من أسعده الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه0
= فقرأ رسول الله قوله تعالي:( ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك)0 ، ثم قرأ قوله تعالي:( وكان أمر الله قدراً مقدوراً)0
= ثم قال النبي: يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلي الله تعالي وأنا أضمن لك الجنة؟ = فقال: يا رسول الله قد قضي الأمر وجف القلم بما هو كائن إلي يوم القيامة0 فسبحان من جعل سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك واصطفاك وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطروداً وهذا أخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه
اللهم قد بلغت اللهم فشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد معاذ
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 907
نقاط : 4588
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 54
الموقع : ah_moaaz1963@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الخميس ديسمبر 30, 2010 6:58 pm

بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

سئل شيخ الاسلام ابن تيمية عن هذا الحديث واليكم جوابه من كتاب ( مجموع فتاوى ابن تيمية )

وَسُئِلَ :
عَنْ قِصَّةِ إبْلِيسَ وَإِخْبَارِهِ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ فِي الْمَسْجِدِ مَعَ جَمَاعَةٍ

مِنْ أَصْحَابِهِ وَسُؤَالِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهُ عَنْ أُمُورٍ كَثِيرَةٍ

وَالنَّاسُ يَنْظُرُونَ إلَى صُورَتِهِ عِيَانًا وَيَسْمَعُونَ كَلَامَهُ جَهْرًا فَهَلْ ذَلِكَ حَدِيثٌ صَحِيحٌ أَمْ كَذِبٌ مُخْتَلَقٌ ؟

وَهَلْ جَاءَ ذَلِكَ فِي شَيْءٍ مِنْ الصِّحَاحِ وَالْمَسَانِيدِ وَالسُّنَنِ أَمْ لَا ؟

وَهَلْ يَحِلُّ لِأَحَدِ أَنْ يَرْوِيَ ذَلِكَ ؟ وَمَاذَا يَجِبُ عَلَى مَنْ يَرْوِي ذَلِكَ

وَيُحَدِّثُهُ لِلنَّاسِ وَيَزْعُمُ أَنَّهُ صَحِيحٌ شَرْعِيٌّ ؟

الْجَوَابُ

( فَأَجَابَ :
الْحَمْدُ لِلَّهِ . بَلْ هَذَا حَدِيثٌ مَكْذُوبٌ مُخْتَلَقٌ

لَيْسَ هُوَ فِي شَيْءٍ مِنْ كُتُبِ الْمُسْلِمِينَ الْمُعْتَمَدَةِ لَا الصِّحَاحِ وَلَا السُّنَنِ وَلَا الْمَسَانِيدِ .

وَمَنْ عَلِمَ أَنَّهُ كَذِبٌ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَحِلَّ لَهُ أَنْ يَرْوِيَهُ عَنْهُ وَمَنْ قَالَ :

إنَّهُ صَحِيحٌ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ بِحَالِهِ فَإِنْ أَصَرَّ عُوقِبَ عَلَى ذَلِكَ

وَلَكِنْ فِيهِ كَلَامٌ كَثِيرٌ قَدْ جُمِعَ مِنْ أَحَادِيثَ نَبَوِيَّةٍ فَاَلَّذِي كَذَبَهُ وَاخْتَلَقَهُ جَمَعَهُ مِنْ أَحَادِيثَ بَعْضُهَا

كَذِبٌ وَبَعْضُهَا صِدْقٌ فَلِهَذَا يُوجَدُ فِيهِ كَلِمَاتٌ مُتَعَدِّدَةٌ صَحِيحَةٌ ؛

وَإِنْ كَانَ أَصْلُ الْحَدِيثِ وَهُوَ مَجِيءُ إبْلِيسَ عِيَانًا إلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


بِحَضْرَةِ أَصْحَابِهِ وَسُؤَالُهُ لَهُ كَذِبًا مُخْتَلَقًا لَمْ يَنْقُلْهُ أَحَدٌ مِنْ عُلَمَاءِ الْمُسْلِمِينَ

وَاَللَّهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى أَعْلَمُ
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد فرج
مراقب عام
مراقب عام
avatar

رقم العضويه : 27
ذكر عدد المساهمات : 1051
نقاط : 4500
تاريخ التسجيل : 09/09/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الخميس ديسمبر 30, 2010 7:13 pm

الأخ الفاضل / علاء رسلان

كل الشكر والأمتنان لك على هذا التقديم

جزاك الله الجنه

وكل الشكر والتقدير للا ستاذ احمد معاذ

على رده بما لا يقل كفائة

بارك الله لكما

وجعله فى ميزان حسناتكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحيد نفد
مستشار عام المنتدى
مستشار عام المنتدى
avatar

رقم العضويه : 94
ذكر عدد المساهمات : 832
نقاط : 4604
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
العمر : 58
الموقع : وحيد نفد

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الأحد يناير 02, 2011 10:27 pm

علاء رسلان
كل الشكر والأمتنان لك على هذا التقديم
وكل الشكر والتقدير للا ستاذ احمد معاذ
نعم أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهى محمود
عضو ذهبى
avatar

انثى عدد المساهمات : 412
نقاط : 3985
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الأحد يناير 02, 2011 10:54 pm

اللهم اجعلنا من السعداء في الدنيا والاخره
اللهم اجعل خير ايامنا يوم ان نلقاك وانت راض عنا
وادخلنا الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب ولا عتاب

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جى جى
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

رقم العضويه : 9
عدد المساهمات : 319
نقاط : 3489
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الأحد يناير 02, 2011 10:55 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي اغفرلي
كبار المشرفين
avatar

انثى عدد المساهمات : 1554
نقاط : 5051
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
العمر : 49
الموقع : بالفردوس الاعلى ان شاء الرب الكريم

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الإثنين يناير 03, 2011 5:09 pm

سئل ( شيخ الاسلام ابن تيمية ) فى مجموع فتاوى ص 350 ج18 ... عن قصة ابليس و اخباره النبى -صلى الله عليه و سلم- و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه , و سؤال النبى -صلى الله عليه و سلم- له عن أمور كثيره , والناس ينظرون الى صورته عيانا , و يسمعون كلامه جهرا , فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟

فأجاب : الحمد لله , بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده , لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد , ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه , و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله , فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق , فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه , وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين , و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ربي اغفرلي
كبار المشرفين
avatar

انثى عدد المساهمات : 1554
نقاط : 5051
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
العمر : 49
الموقع : بالفردوس الاعلى ان شاء الرب الكريم

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الإثنين يناير 03, 2011 9:23 pm

أخي الحديث لا أصل له و هو مكذوب عن النبي صلى الله عليه و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدى معاذ
المشرف العام للمنتدى
avatar

رقم العضويه : 10
ذكر عدد المساهمات : 4584
نقاط : 11205
تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر : 50
الموقع : حى السلام

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الخميس يناير 06, 2011 10:36 pm

ربي اغفرلي كتب:
سئل ( شيخ الاسلام ابن تيمية ) فى مجموع فتاوى ص 350 ج18 ... عن قصة ابليس و اخباره النبى -صلى الله عليه و سلم- و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه , و سؤال النبى -صلى الله عليه و سلم- له عن أمور كثيره , والناس ينظرون الى صورته عيانا , و يسمعون كلامه جهرا , فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟

فأجاب : الحمد لله , بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده , لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد , ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه , و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله , فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق , فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه , وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين , و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .

علاء رسلان
كل الشكر والأمتنان لك على هذا التقديم
وكل الشكر والتقدير للا ستاذ احمد معاذ
نعم أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب
شكرا لكم جميعا ولكن سيتم حذف الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003725506562
احمد معاذ
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 907
نقاط : 4588
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 54
الموقع : ah_moaaz1963@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   الخميس يناير 06, 2011 11:26 pm

تم نقله الى

منتدى الاكاذيب المنشوره

احمد معاذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعمار السلفى
عضو فعال
avatar

رقم العضويه : 93
ذكر عدد المساهمات : 127
نقاط : 3227
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب   السبت فبراير 26, 2011 12:26 pm

الحمد لله على ان الله كفانا من شر هؤلاء الدجالين فى كل زمان ومكان

الحمد لله الذى وهب لناورزقنا علماء اجلاء اوفياء مخلصين لله ليساعدون لكى ننجو بأنفسنا من الشهوات والفتن والأكازيب والخزعبلات

والله احسست اننى فى فيلم رعب من انتاج ابليس واعوانه الملاعين




واسأل الله ان يقينا جميعن من الفتن ما ظهرا منها ومابطن

وان يتوفنا غير مفتونين ولا فاتنين ولا مضيعين ولا مبدلين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أن هذا الحديث لا أصل له وأنه مكذوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دنيـــــــــا وديــــن الاسلامى :: منتدى الاكاذيب المنشوره-
انتقل الى: